Music Is My Life

overlay

Book your favorite Artists

For public & corporate events

هادي خليل يطرح “ما تقرب” باللهجة العراقية وعدد قياسي من الحفلات الغنائية

Hady Khalil 03 close

بعدما أداها مع مسرح كركلا العريق، طرح النجم اللبناني هادي خليل أغنية “ما تقرب” عبر تطبيق “أنغامي” الشهير عبر هذا الرابط: https://www.anghami.com/song/22787147، على أن يطلقها يوم غد الخميس الموافق في 27 نيسان الحالي عبر موقع “يوتيوب” ومختلف الإذاعات اللبنانية.
وبعد سلسلة من الحفلات الناجحة في الولايات المتحدة، يواصل النجم اللبناني جولته الأميركية التي ستشمل عدداً كبيراً من الولايات في مختلف المناطق وتمتدّ لمدى الشهر ونصف الشهر.
هادي خليل صاحب الصوت الجبلي المتمكّن الحائز على “كأس النجوم” عن حلقة الموسيقار الراحل ملحم بركات لعام 1999، والفائز عن فئة العزف على العود في برنامج “استوديو الفن” لعام 2012 يستعدّ لروزنامة حافلة لهذا الصيف، حيث يحيي أكثر من 40 أمسية غنائية ضمن حفلات ومهرجانات صيف لبنان 2017.

وعن أغنية “ما تقرب” يؤكّد خليل أنها “فولكلور عراقي وقد حصدت أصداء رائعة عندما قدّمتُها على خشبة مسرح “كركلا” التي أعتزّ بالوقوف عليها، وأنا سعيد بإطلاقها كسينغل ليتسنّى للجمهور العريض سماعها”، كاشفاً عن تحضيره لأغنية جديدة يكشف عن تفاصيلها في وقت لاحق.

هادي خليل هو ابن بيت فني بامتياز، فوالده الفنان الراحل علي مهدي خليل كان شاعراً وعازف ربابة ومغنّي برع في اللون الفلكلوري. وقد تعلّم هادي العزف على العود منذ عمر السبع سنوات وبدأ في التاسعة من عمره يرافق والده في حفلاته. عام 1992 كان مفصلياً في حياته فقد فاز عن فئة العزف على العود في “استوديو الفن” فيما لم يكن عمره يتجاوز الستة عشر سنة. ومنذ عام 1993 عمل مع الفنان المسرحي الشهير منير كسرواني كممثل ومغني في ثلاثة أعمال بارزة : “وزارة للهوارة”، “فلِت الملَق” و “فوق الدَكّة” وذلك لغاية عام 1999 وقد نال في العام نفسه كأس الموسيقار الراحل ملحم بركات في برنامج “كأس النجوم” و”كأس الجمهور” أيضاً ليحصد في نهاية البرنامج الجائزة الأرفع وهي “كأس الكؤوس”.
وقد انتزع  عام 2002 جائزة “أفضل أداء” في مهرجان الاغنية العربية في مصر.
أما عام 2013، فافتتح هادي خليل الملقب بملك المسرح غناءً وتمثيلاً، أوّل تجاربه مع مسرح كركلا العريق، فتعاون معها بدايةً من خلال وضع صوته على بعض أغنيات العمل الغنائي المسرحي “كان ياما كان”، ليشارك عام 2016 مع فرقة كركلا في العمل الاستعراضي الضخم “إبحار في الزمن”، والذي قدّم في افتتاح “مهرجانات بعلبك الدولية” لمناسبة الذكرى الستين لانطلاقة المهرجانات في مدينة الشمس.

وخلال مشواره الفني، خاض هادي خليل تجربة الديوهات الغنائية التي كان أبرزها مع الفنانة مايا نصري في “إنتَ حبيب عيوني” و”آخر همّي حكي الناس”.
ومن أبرز أغنياته الخاصة: “يا ناس الغرام” ، “يا طير السنونو”،  ”وينو حبيبي وينو”، “أنا يا طير”، “متل القمر”،   ”حبيبي اللي جرحني” وغيرها.



هبة طوجي واسامه الرحباني يفرجان عن الدفعة الأخيرة من أغاني” هبه طوجي 30″ طول اليوم : ألبوم العام